Monday 18 June 2012

مصر: فنانون سوريون يتعرضون للضرب والإعتداء أمام مقر الجامعة العربية


مصر: فنانون سوريون يتعرضون للضرب والإعتداء أمام مقر الجامعة العربية
مصر: فنانون سوريون يتعرضون للضرب والإعتداء أمام مقر الجامعة العربية
تعرضت مجموعة من الفنانين السوريين للضرب والإعتداء أثناء اعتصامهم أمام مقر الجامعة في القاهرة رفضاً لقرارات الجامعة العربية. وتعرّض الفنان زهير عبد الكريم الشهير بـ"أبو دراع" نسبةً لشخصيته في "باب الحارة"، لضربة في رأسه أدخلته المستشفى.
ومن بين الفنانين الذين تواجدوا في الاعتصام كل من تولادي هارون التي تعرضت لعملية اختطاف على حد تعبيرها، إضافةً إلى الممثل والمخرج عارف الطويل، والممثلة لينا حوارنة التي أصيبت بأزمة بكاء شديدة.
وكان عارف الطويل قد صرّح أنّ وفد الفنانين السوريين دخل السفارة السورية في القاهرة بعدما هاجمهم بعض السوريين المقيمين في القاهرة، وأن السفارة محاصرة من الخارج والمعارضة الخارجية تريد إحراقها، لكن الأمن المصري منعهم.
بدوره، عبر نضال سيجري عبر صفحته على "فايسبوك" عن أسفه لما حصل مع وفد الفنانين السوريين، وقال: "ما الذي يحدث في القاهرة؟ سوريون معارضون تحت لواء المجلس الوطني يضربون معارضين سوريين آخرين، يختلفون معهم في وجهات النظر، واليوم بتهجّمون على مواطنين وفنانين سوريين أمام مقر الجامعة العربية".
وتابع الممثل السوري: "جاء هؤلاء ليعبّروا عن رفضهم لقرار الجامعة"، وتساءل: "لماذا أيّها السوريون تضربون اخوانكم السوريين؟ كلنا ننادي لتكون سوريا بلداً برلمانياً ديمقراطياً حراً، وأنتم تضربون من يختلف معكم، لنفترض أننا صدقناكم وانتخبناكم، ما الذي سيحدث لمعارضيكم ولمن يختلف معكم سياسياً؟ هل مصيرهم هو السجون؟ أم القتل والاغتيال؟".